مدونة غلا الروح - Blog

Register

أنت زائر : تستطيع الآن إنشاء موضوع والرد بدون تسجيل ..

 يتم تثبيت التدوينات المميزه والجاده للزوار

العودة   مدونة غلا الروح > مدونات غلا الروح العامه > قسم مدونات عامه خاصه > مدونة الراويه
مدونة الراويه مدونه فلسطينيه تهتم بالكثير في الشارع الفلسطيني ★
إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 08:41, PM 05-04-2024   #1
الصورة الرمزية أسامة العيسة

أسامة العيسة

فلسطيني حـر
المشاركات: 212

أسامة العيسة غير متواجد حالياً

افتراضي تسعيرة الفلسطيني!

مدونة غلا الروح







ShirAharon،هو ناشط يساري يهودي، يشارك في الاحتجاجات على ممارسات الاحتلال في القدس، كما فيحالة الشيخ جراح. رأيته يجلس على درجات باب العمود، ويحاور الشبان. لم يحدث أيحوار بيني وبينه.

نشرعلى حسابه على الفيس بوك صورة عائلة فلسطينيَّة يعرفها في خيام النزوح مكونة منستة أشخاص، تعرضوا لكل ما تعرضت له غزة، من موت أقرباء، ونزوج، وتشريد، وجوع. لكنَّهمالآن غير قادرين على التحمل ويفكرون بمغادرة غزة، ولكن لا يمكنهم الخروج دونالدفع.

حسبأهارون، فإنه يتوجب على كل كبير منهم دفع 5 آلاف دولار والصغير يدفع 2500 دولار.طلب من متابعيه التبرع لتتمكن العائلة من الخروج من جحيم غزة، وبدء حياة جديدة.

صديقيفي رفح الذي أخبرني أن قطاع غزة لم يعد مكانًا صالحا للعيش، فإن التسعيرة 7 ألافدولار للفلسطيني للمرور عبر معبر رفح، وما يشكِّل عزاء له، أنَّ شقيقه المصريالمحشور في غزة له تسعيرة "أرخص" عليه دفع 700 دولار للعودة إلى بلده،ومنزله، وحارته. أمَّا الأجنبي، فيخرج من معبر رفح ويدخل ببلاش، مع تعظيم سلام.

موظفورجل المافيا العرجاني، منتشرون في رفح، وأحدثوا "ثورة" في بيروقراطيةالسبعة آلاف عام في مصر. يمكن لم يرغببالسفر التوجه اليهم ودفع الأتاوة، فيتصلون واضعين اسمه على المعبر.

هذهواحدة من التسعيرات العربية للفلسطيني، أمَّا بالنسبة للتسعيرة اللإسرائيليَّةفتبقى الأعلى. قتل فلسطيني أو جرحه أو تشريده أو كل ذلك، بصاروخ أو جزء منه، يكلِّفالملايين.

يقالإنَّ الإسرائيلي لا يدفع من جيبه، إنما يموِّل حروبه من جيوب عربية.

فييوم ما جاء إدوارد سعيد إلى بيت لحم، وحاضر في جامعتها. في اليوم التالي زار مخيمالدهيشة، وقرى تُبنى على أرضها المستوطنات، أبدى استيائه من المليارات العربيِّةفي البنوك الأميركيِّة، التي يرفض أصحابها أخذ العمولة لموانع شرعيَّة، فتجيَّر فيالنهاية، وبطرق مختلفة إلى سلاح دولة الاحتلال.

#معبر_رفح
مدونة غلا الروح

إضافة رد
يشاهد التدوينه الآن   1 زائـر

مدونة=== (( دع مواضيعك وردودك بالمدونه تعبر عن شخصيتك الجميله )) ===مدونة



تاريخ اليوم PM 16-09-2024

الدعم الفني - 2023    

Powered by Blog glaroh.com . المدونه