مدونة غلا الروح - Blog

Register

أنت زائر : تستطيع الآن إنشاء موضوع والرد بدون تسجيل ..

 يتم تثبيت التدوينات المميزه والجاده للزوار

العودة   مدونة غلا الروح > مدونات غلا الروح العامه > الطب والحياة ( تدوينات تهتم بالصحه )
الطب والحياة ( تدوينات تهتم بالصحه ) طب - أمراض - حقائق صحيه - معلومات لصحتك
إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 11:47, PM 04-11-2023   #1
الصورة الرمزية غلا الروح

غلا الروح

مدونه قويه
المشاركات: 144

غلا الروح غير متواجد حالياً

Lightbulb 13 معلومة غريبة عن جسم الانسان

مدونة غلا الروح

معلومة غريبة عن جسم الانسان


جسم الإنسان هو كائن حي رائع ومعقد، وهناك العديد من الحقائق الغريبة والمثيرة للاهتمام حوله. فيما يلي بعض المعلومات غير العادية عن جسم الإنسان:



1- تلألؤ بيولوجي: على الرغم من أنه لا يمكن رؤيته بالعين المجردة، إلا أن البشر يصدرون وهجًا خافتًا جدًا من تلألؤ بيولوجي، والذي يحدث بسبب التفاعلات الكيميائية التي تحدث داخل خلايانا. إنه ضعيف للغاية ويتطلب معدات متخصصة للكشف عنه.



2- بصمات الأصابع الفريدة: كل شخص لديه مجموعة فريدة من بصمات الأصابع، حتى التوائم المتماثلة. تتشكل أنماط البصمات الموجودة على أطراف أصابعنا أثناء نمو الجنين وتظل كما هي طوال حياتنا.



3- بصمات اللسان: تماما مثل بصمات الأصابع، كل شخص لديه بصمة لسان فريدة من نوعها. تختلف أنماط براعم التذوق على اللسان من شخص لآخر.



4- الدورة الأنفية: تتناوب فتحات الأنف لتصبح أكثر انفتاحًا واحتقانًا في دورة الأنف الطبيعية، وعادةً ما تتغير كل بضع ساعات. وهذا يساعد على ضمان أن تكون فتحة الأنف الواحدة دائمًا أكثر كفاءة في تصفية وترطيب الهواء الذي نتنفسه.



5- القشعريرة: تحدث القشعريرة، أو انتصاب الشعر، عندما تنقبض العضلات الصغيرة الموجودة في قاعدة بصيلات الشعر. هذا المنعكس هو من بقايا ماضينا التطوري عندما كان لدى أسلافنا شعر أكثر في أجسادهم. استجابةً للبرد أو التحفيز العاطفي، يقف شعر الجسم ليشكل طبقة من العزل.



6- الحازوقة: الحازوقة هي تقلصات مفاجئة لا إرادية لعضلة الحجاب الحاجز. وهي لا تخدم أي غرض واضح ويمكن أن تكون ناجمة عن مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك التوتر والإثارة وحتى التغيرات في درجة الحرارة.



7- التثاؤب: على الرغم من كونه سلوكًا شائعًا، إلا أن العلماء ما زالوا غير متأكدين تمامًا من سبب التثاؤب. وقد يؤدي وظائف مختلفة، بما في ذلك تبريد الدماغ، أو زيادة اليقظة، أو توصيل الإشارات الاجتماعية.



8- تجديد بطانة المعدة: تجدد بطانة المعدة نفسها باستمرار للحماية من العصارات الهضمية المسببة للتآكل. وبدون هذا التجديد، فإن معدتنا تهضم نفسها.



9- احمرار الوجه: احمرار الوجه هو استجابة لا إرادية يتحكم فيها الجهاز العصبي اللاإرادي. ينجم عن الإجهاد العاطفي ويؤدي إلى تمدد الأوعية الدموية في الوجه، مما يؤدي إلى ظهور اللون المحمر.



10- ميكروبيوم الأمعاء: تعد الأمعاء البشرية موطنًا لتريليونات الكائنات الحية الدقيقة، المعروفة مجتمعة باسم ميكروبيوم الأمعاء. تلعب هذه الميكروبات دورًا حاسمًا في عملية الهضم، ووظيفة المناعة مدونة غلا الروح ، وحتى التأثير على مزاجنا وسلوكنا.



11- أحاسيس الأطراف الوهمية: قد يعاني الأفراد الذين فقدوا أحد أطرافهم من أحاسيس وحتى ألم في الطرف المفقود. وتعرف هذه الظاهرة باسم "الطرف الوهمي" ويعتقد أنها مرتبطة بتمثيل الدماغ للجسم.



12- مقل العيون العائمة: مقل العيون البشرية ليست كروية تمامًا؛ لقد تم تسويتها قليلاً في المقدمة. يتيح لهم هذا الشكل أن يطفووا في تجاويفهم، مدعومين بوسادة من السوائل والعضلات، مما يساعد على حمايتهم من الصدمات والإصابات.



13- التساقط المستمر: تتخلص بشرتنا باستمرار من خلايا الجلد الميتة، وتشير التقديرات إلى أننا نتخلص من حوالي 30.000 إلى 40.000 خلية جلدية في الدقيقة. وهذا يساهم في انتشار الغبار في منازلنا.



هذه الحقائق الغريبة عن جسم الإنسان تسلط الضوء على التعقيد المذهل والتفرد الذي تتسم به بيولوجيتنا. كلما تعلمنا أكثر عن أجسادنا، كلما اكتشفنا مدى روعتها وغموضها وعظمة الخالق سبحانه وتعالى.
مدونة غلا الروح
__________________
التوقيع

°¨سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم¨°

إضافة رد
يشاهد التدوينه الآن   1 زائـر
أدوات الموضوع

مدونة=== (( دع مواضيعك وردودك بالمدونه تعبر عن شخصيتك الجميله )) ===مدونة



تاريخ اليوم PM 13-04-2024

الدعم الفني - 2023    

Powered by Blog glaroh.com . المدونه