مدونة غلا الروح - Blog

Register

أنت زائر : تستطيع الآن إنشاء موضوع والرد بدون تسجيل ..

 يتم تثبيت التدوينات المميزه والجاده للزوار

العودة   مدونة غلا الروح > مدونات غلا الروح العامه > التدوينات العامه - Main Section
التدوينات العامه - Main Section للمواضيع العامة التي لا تنطوي تحت اختصاص الأقسام الأخرى ..
إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 11:43, PM 11-11-2023   #1
الصورة الرمزية نـونـآآ

نـونـآآ

Senior Member
المشاركات: 111

نـونـآآ غير متواجد حالياً

افتراضي أسرار لا تعرفها عن فيلم كليوباترا

مدونة غلا الروحأسرار لا تعرفها عن فيلم كليوباترا



يعتبر فيلم "كليوباترا" الذي قدمته هوليوود عام 1963 من بطولة النجمة إليزابيت تايلور واحداً من أضخم و أهم الإنتاجات التاريخية في تاريخ السينما العالمية، عوامل مثل الأداء المميز للنجوم الذين ضمهم الفيلم و روعة الديكورات و الملابس و براعة التصوير جعلت من هذا العمل تحفة خالدة قادرة على الاستمرار و إبهار المشاهد رغم مرور نحو نصف قرن على إنتاجها، "أنتيكا" تستعرض لكم بعض الحقائق التي قد لا يعرفها الكثيرون حول فيلم "كليوباترا" :

- يعتبر فيلم "كليوباترا" واحداً من أكثر الأفلام التي شهدت تضحماً في تكاليف انتاجها، ففي البداية كان من المخطط له أن يكلف 2 مليون دولار و عند نهاية التصوير كان قد كلف فعلياً 44 مليون دولار أي 22 ضعف الكلفة التقديرية ! و هو مبلغ يعادل نحو 334 مليون دولار بمقاييس يومنا هذا ما يجعل منه واحداً من أغلى الأفلام في تاريخ السينما.

- كان من المفروض أن يكون الفيلم مكوناً من جزئين الأول بعنوان "قيصر و كليوباترا" و الثاني بعنوان "أنتوني و كليوباترا" لكن الشركة المنتجة أرادت الإستفادة من اهتمام الجمهور بالعلاقة الغرامية التي نشأت آنذاك بين إليزابيت تايلور و الممثل ريتشارد برتون الذي قام بدور مارك أنتوني لذلك قامت بدمج الفيلمين معاً في فيلم واحد.

- كان من المفروض أن تتلقى إليزابيت تايلور مبلغ مليون دولار لقاء دورها في هذا الفيلم و هذا كان مبلغاً خيالياً بمقاييس تلك الأيام، لكنها في النهاية جنت 7 ملايين دولار منه (51 مليون بمقاييس اليوم) لأن عقدها كان ينص على أن تحصل على 50 ألف دولار بالإسبوع إذا ما دام تصوير الفيلم أكثر من 16 أسبوعاً بالإضافة إلى 10 بالمئة من إيرادات الفيلم.

- قبل أن يقع الإختيار على إليزابيت تايلور لأداء دور كليوباترا، شملت قائمة الترشيحات لهذا الدور عدة نجمات من بينهن صوفيا لورين، أودري هيبورن، دورثي داندريج، و جوان كولينز.

- عند بداية تصوير الفيلم تعرضت إليزابيت تايلور لالتهاب رئوي حاد أدى لدخولها في حالة كوما و كاد يتسبب بوفاتها، ما أدى لتوقف العمل بالفيلم ستة أشهر، قبل أن يتم نقل مواقع التصوير من لندن إلى روما بما أن جو لندن لم يكن مناسباً لصحتها.

- تطلب تصوير الفيلم صنع 26 ألف زي و بناء 89 ديكور، و يقال بأن ديكورات الفيلم و ما تم استهلاكه فيها من مواد قد تسبب بنقص في بعض مواد البناء في إيطاليا آنذاك.

- إرتدت إليزابيت تايلور في الفيلم 69 زياً مختلفاً.

- كان من المقرر أن يتم تصوير بعض المشاهد الخارجية للفيلم في مصر لكن إليزابيت تايلور منعت من دخول مصر آنذاك بسبب مواقفها المؤيدة لإسرائيل.
مدونة غلا الروح
الملفات المرفقة
نوع الملف: zip مرفق خاص ( إهداء لزائر التدوينه ).zip‏ (137.8 كيلوبايت, المشاهدات 33)
__________________
التوقيع

لا يهمني الزمان ولو دارت نوائبه فإنّ رأسي لن يحني ولو دار بي الزمن.​

إضافة رد
يشاهد التدوينه الآن   1 زائـر
أدوات الموضوع

مدونة=== (( دع مواضيعك وردودك بالمدونه تعبر عن شخصيتك الجميله )) ===مدونة



تاريخ اليوم PM 21-05-2024

الدعم الفني - 2023    

Powered by Blog glaroh.com . المدونه